هدف التشكيل
فرص عمل
عملية إدارة رحلة الطائرة بطريقة آمنة وفعالة
يتطلب نظام حركة جوية ، يقوم على ثلاث وظائف: الاتصال ،
الملاحة والمراقبة.
في أوائل الثمانينيات ، أنشأت منظمة الطيران المدني الدولي لجنة تسمى
FANS (أنظمة الملاحة الجوية المستقبلية) ، من أجل دراسة البنية التحتية الحالية ،
مقترحات ، لتوقع التطور المتزايد للحركة الجوية ، لتنفيذها
تنفيذ مفهوم جديد وتقنيات جديدة وجعلها
توصيات بهدف تنسيق تطور تطوير
الملاحة الجوية. وكانت نتيجة هذه اللجنة:
تحديد الانتشار المباشر ، الصعوبة لأسباب مختلفة
(طبوغرافيا ، إلخ) تنفيذ وسائل CNS ، تقييد الاتصال
لكل قناة وكذلك الفجوة التي لوحظت في الاتصالات الجوية - الأرضية ، وهي
دعم قاعدة النظام الآلي. خلصت اللجنة إلى أن حدود
الأنظمة الحالية جوهرية ولا يمكن حل المشكلة إلا من خلال
نظام جديد للجهاز العصبي المركزي أو استغلال تكنولوجيا الأقمار الصناعية و
نقل البيانات (DATA LINK) هو الحل الوحيد. الوظائف الثلاث
(الاتصالات والملاحة والمراقبة) سوف تعتمد بشكل متزايد.
تسمي منظمة الطيران المدني الدولي هذا النظام CNS / ATM. حتى الآن ، مجتمع
الطيران المدني ليس لديه تدريب على المستوى الوطني أو الدولي
منظم لمواكبة التطورات التقنية لأنظمة
الجهاز العصبي المركزي.
يتدرب هذا المعلم في تقنيات الأقمار الصناعية المختلفة المطبقة على
قضايا الاتصالات والملاحة والمراقبة (CNS). هن
تم فحصها من منظور إدارة الحركة الجوية. القسم
علم الطيران يدمج جميع مهارات المجال مما يجعل من الممكن اقتراحه
ملخص الموضوع.
الاختبار 3
برنامج الماجستير
إدارة الحركة الجوية CNS / ATM
السنة الأولى
الفصل 1
وحدة التعليم | VHS | VH الأسبوعي | معامل | ائتمانات | طريقة التقييم | ||||
14-16 أسبوعًا | C | TD | TP | آخر | تابع | Examen | |||
الاتحاد الأوروبي الأساسي 11 | |||||||||
UEF 11 (م) | |||||||||
الرادار الأول | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
ATFM أنا | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
الملاحة الراديوية | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
الوحدات الأساسية 12 | |||||||||
UEF 12 (م) | |||||||||
CNS-ATM | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 1 | 4 | Examen | |||
الحركة الجوية I | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
هيئة الطرق والمواصلات | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | |||||
منهجية الاتحاد الأوروبي 11 | |||||||||
EMU 11 (P) | |||||||||
معمل الحركة الجوية | 45h00 | 3h00 | 2 | 4 | تابع | Examen | |||
دلفي علوم الكمبيوتر | 37h30 | 2h30 | 1 | 3 | تابع | Examen | |||
هندسة البرمجيات | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | |||||
اكتشاف وحدة التدريس 11 | |||||||||
UED11 (ف) | |||||||||
عملية بحث | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
منظمة الطيران المدني الدولي | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
المستعرض UE 11 | |||||||||
UET11 (ف) | |||||||||
الإنجليزية | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
مجموع الفصل 1 | 375 مساء | 225 مساء | 67h30 | 82h30 | 16 | 30 |
الفصل 2
وحدة التعليم | VHS | VH الأسبوعي | معامل | ائتمانات | طريقة التقييم | ||||
14-16 أسبوعًا | C | TD | TP | آخر | تابع | Examen | |||
الوحدات الأساسية 21 | |||||||||
UEF21 (P) | |||||||||
الحركة الجوية II | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
أتفم الثاني | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
الاتصالات السلكية واللاسلكية أنا | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
الوحدات الأساسية 22 | |||||||||
UEF22(P) | |||||||||
الفانوس الأول | 22h00 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
الرادار الثاني | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
الملاحة الراديوية II | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
الأرصاد الجوية | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
منهجية الاتحاد الأوروبي 21 | |||||||||
EMU21(P) | |||||||||
TP بانوبس أنا | 37h30 | 2h30 | 1 | 3 | تابع | Examen | |||
العمل العملي الحركة الجوية II. | 45h00 | 3h00 | 2 | 4 | تابع | Examen | |||
عن بعد | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
اكتشاف وحدة التدريس 21 | |||||||||
UED21 (ف) | |||||||||
الضوضاء والبيئة | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
اقتصاديات الحركة الجوية | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
وحدة التدريس المستعرضة | |||||||||
UET21(P) | |||||||||
اللغة الإنجليزية II | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
مجموع الفصل 2 | 375 مساء | 247h30 | 45 مساء | 82h30 | 16 | 30 |
2nd سنوات
الفصل 3
وحدة التعليم | VHS | VH الأسبوعي | معامل | ائتمانات | طريقة التقييم | ||||
14-16 أسبوعًا | C | TD | TP | آخر | تابع | Examen | |||
الوحدات الأساسية 31 | |||||||||
UEF31 | |||||||||
بانوبس II | 45 مساء | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
أمن النقل | 45 مساء | 3h00 | 2 | 4 | Examen | ||||
الاتصالات السلكية واللاسلكية II | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
الوحدات الأساسية 32 | |||||||||
UEF32 | |||||||||
شهادة الطائرات | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
التحقيقات في الحوادث | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
البحث و الإنقاذ | 45h00 | 3h00 | 2 | 4 | Examen | ||||
منهجية الاتحاد الأوروبي 31 | |||||||||
EMU21(P) | |||||||||
مكتب دراسات | 22h30 | 2h30 | 1 | 3 | تابع | Examen | |||
بانوبس II | 45h00 | 3h00 | 2 | 4 | تابع | Examen | |||
إدارة المطار | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
اكتشاف وحدة التدريس 31 | |||||||||
UED31 (ف) | |||||||||
إدارة الأعمال | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
عوامل بشرية | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
وحدة التدريس المستعرضة | |||||||||
UET31(P) | |||||||||
إدارة الأمن | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
مجموع الفصل 3 | 375 مساء | 270 مساء | 22h30 | 82h30 | 16 | 30 |
الفصل 4
تدريب في شركة مصدق عليه بأطروحة ودفاع
VHS | معامل | ائتمانات | |
عمل خاص | 100 | 9 | 18 |
تدريب الشركة | 150 | 5 | 9 |
الندوات | 50 | 1 | 3 |
أخرى (شرح ، قائمة ،) | 0 | 0 | 0 |
مجموع الفصل الدراسي 4 | 300 | 15 | 30 |