هدف التشكيل
فرص عمل
القابلية للتوظيف هي القوة الدافعة وراء افتتاح التدريب وتمثل المؤشر الرئيسي لنجاح مشروع التدريب. على هذا النحو ، يجب توضيح النقاط التالية: قطاعات توظيف الخريجين على المستويين الوطني والدولي ، الاتفاقيات الموقعة مع القطاع الاجتماعي والاقتصادي ،
فرص التدريب في قطاعات المستخدمين.
يهدف برنامج Aircraft Propulsion Master إلى تدريب المديرين التنفيذيين القادرين على شغل مناصب رئيسية في قطاعي الطيران والفضاء ومراكز الصيانة ومنظمات سلامة الطيران ومكاتب التصميم المتخصصة وهيئات التصديق والموافقة (الوطنية والدولية). على المستوى الوطني ، القطاعات المستهدفة هي:
- الشركة الوطنية AIR ALGERIA ،
- خطوط تاسيلي للطيران ،
- طيران اكسبرس الجزائر ،
- شركة ستار أفييشن (الجزائر) ،
- VERITAL (هيئة تفتيش الطيران الوطنية) ،
- مديرية الطيران المدني والأرصاد الجوية (DACM)
- قيادة القوات الجوية
- الشرطة الوطنية (بأسطول طائرات الهليكوبتر) ،
- الحماية المدنية (بأسطول طائرات الهليكوبتر) ،
كما يهيئ هذا المقرر الماجستير المدربين للدراسات البحثية لنيل الدكتوراه.
يمكن للطلاب المتخرجين من هذا الماجستير التقدم لوظائف الهندسة في الشركات أو التحرك نحو التدريس والبحث العلمي و التكنولوجية.
حيث يمكنهم مواصلة دراستهم لإعداد درجة الدكتوراه في الاتصالات ، التدريب الحالي في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونيات.
- اكتساب وإتقان الأساليب المختلفة لتقنيات الأقمار الصناعية والفضاء في مجال هياكل الدفع
- التمكن من النظريات المختلفة المتعلقة بأنظمة السوائل المختلفة ، ونوع الدفع الفضائي ، وتصميم هياكل الدفع الفضائية.
في نهاية هذا التدريب ، سيكون للطالب قيادة ممتازة للدفع الفضائي ، مما سيسمح له بالاندماج بسهولة في نشاط احترافي ؛ وبالتالي إمكانية استمرار البحث الأكاديمي في درجة الدكتوراه.
برنامج الماجستير في دفع الطائرات
السنة الأولى
الفصل 1
وحدة التعليم | VHS | VH الأسبوعي | معامل | ائتمانات | طريقة التقييم | ||||
14-16 أسبوعًا | C | TD | TP | آخر | تابع | Examen | |||
الاتحاد الأوروبي الأساسي 1.1.1 | |||||||||
الاتحاد الأوروبي 1.1.1 | |||||||||
ميكانيكا الموائع المتقدمة 1 | 45 ساعة | 1h30 | 1h30 | 55 ساعة | 2 | 4 | continu | Examen | |
الرياضيات التطبيقية | 45 ساعة | 1h30 | 1h30 | 55 ساعة | 2 | 4 | تابع | Examen | |
الوحدات الأساسية 1.1.2 | |||||||||
الاتحاد الأوروبي 1.1.2 | |||||||||
الديناميكا الهوائية النظرية | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 55 ساعة | 2 | 4 | continu | Examen | |
النقل الحراري 1 | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 55 ساعة | 2 | 4 | continu | Examen | |
ميكانيكا الاستمرارية 1 | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 55 ساعة | 2 | 4 | continu | Examen | |
ديناميات الغاز | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 55 ساعة | 2 | 4 | continu | Examen | |
منهجية الاتحاد الأوروبي 1.1 | |||||||||
EMU 1.1 (P) | |||||||||
العمل العملي: ميكانيكا الموائع | 22.5 ساعة | 1h30 | 27.5 ساعة | 1 | 2 | تابع | |||
CFD1 | 22.5 ساعة | 1h30 | 27 ساعة | 1 | 2 | تابع | |||
المستعرض UE 1.1 | |||||||||
UET1.1 (ف) | |||||||||
تحليل دورة المحرك البارامترية | 22.5 ساعة | 1h30 | 2.5 ساعة | 1 | 1 | Examen | |||
مواد الطيران | 22.5 ساعة | 1h30 | 2.5 ساعة | 1 | 1 | Examen | |||
مجموع الفصل 1 | 450 مساء | 12 مساء | 9h | 3h | 390 ساعة | 16 | 30 |
الفصل 2
وحدة التعليم | VHS | VH الأسبوعي | معامل | ائتمانات | طريقة التقييم | ||||
14-16 أسبوعًا | C | TD | TP | آخر | تابع | Examen | |||
الوحدات الأساسية 1.1.1 | |||||||||
UEF1.1.1 (P) | |||||||||
ميكانيكا الموائع المتقدمة 2 | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 55 ساعة | 2 | 4 | تابع | Examen | |
الطرق العددية | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 55 ساعة | 2 | 4 | تابع | Examen | |
الاتحاد الأوروبي الأساسي 1.1.2 | |||||||||
الاتحاد الأوروبي 1.1.2 | |||||||||
العناصر النهائية | 22h50 | 1h30 | 22.5 ساعة | 1 | 2 | تابع | Examen | ||
النقل الحراري والجماعي 2 | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 55 ساعة | 2 | 4 | تابع | Examen | |
الديناميكا الهوائية للميكنة التوربينية | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 55 ساعة | 2 | 4 | تابع | Examen | |
الديناميكا الهوائية الداخلية | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 55 ساعة | 2 | 4 | تابع | Examen | |
منهجية الاتحاد الأوروبي 1.1 | |||||||||
EMU1.1(P) | |||||||||
العمل العملي: عناصر محدودة | 45 مساء | 3h | 55 ساعة | 2 | 4 | تابع | |||
عمل تطبيقي: CFD2 / الديناميكا الهوائية الرقمية | 22,5 مساء | 1h30 | 22.5 ساعة | 1 | 2 | تابع | |||
مستعرض الاتحاد الأوروبي 1.1 | |||||||||
UET1.1(P) | |||||||||
ديناميات الطيران | 22.5 ساعة | 1h30 | 22.5 ساعة | 1 | 1 | Examen | |||
هليكوبتر | 22.5 | 1h30 | 22.5 | 1 | 1 | Examen | |||
مجموع الفصل 2 | 360 ساعة | 16h30 | 7h30 | 4h30 | 390 ساعة | 16 | 30 |
2nd سنوات
الفصل 3
وحدة التعليم | VHS | VH الأسبوعي | معامل | ائتمانات | طريقة التقييم | ||||
14-16 أسبوعًا | C | TD | TP | آخر | تابع | Examen | |||
الوحدات الأساسية 1.1.1 | |||||||||
الاتحاد الأوروبي 1.1.1 | |||||||||
ايرواكوستيكس | 45 مساء | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
نمذجة الاحتراق | 45 مساء | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
1.1.2 وحدات التدريس الأساسية | |||||||||
UEF1.1.2 | |||||||||
تنظيم الميكنة التوربينية للطيران | 45 ساعة | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
قياس أبعاد الآلات التوربينية | 45 ساعة | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
التشغيل بدون تكييف التوربينات |
45 ساعة | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
منهجية الاتحاد الأوروبي 1.1 | |||||||||
EMU1.1(P) | |||||||||
تصميم طائرة صغيرة | 45 ساعة | 3h | 2 | 4 | تابع | ||||
تقنيات القياس والتصور تدفق |
22.5 ساعة | 1h30 | 1 | 2 | تابع | ||||
اكتشاف وحدة التدريس 1.1 | |||||||||
UED1.1 (ف) | |||||||||
محركات الصواريخ والدفع الكهربائي | 22h50 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
ادارة مشروع | 22h50 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
مستعرض الاتحاد الأوروبي 1.1 | |||||||||
يو إي تي 1.1(P) | |||||||||
الأمثل | 22h50 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
تحليل الدوار الديناميكي | 22h50 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
مجموع الفصل 3 | 360 مساء | 16h30 | 7h30 | 4h30 | 390 ساعة | 16 | 30 |
الفصل 4
تدريب في شركة مصدق عليه بأطروحة ودفاع
VHS | معامل | ائتمانات | |
عمل خاص | 225 ساعة | 10 | 20 |
تدريب الشركة | 67.5 ساعة | 3 | 6 |
الندوات | 90 ساعة | 4 | 4 |
أخرى (شرح ، قائمة ،) | 0 | 0 | 0 |
مجموع الفصل الدراسي 4 | 382.5 ساعة | 17 | 19 |