ملـــتقــى وطـــني حول التراث المـــبني والتـــنمـــية المســتدا ماة

ديسمبر 4، 2023

       التراث المـــبني والتـــنمـــية المســتدامة، هو عنوان للملتقى الوطني الأول الذي نظمه معــهدس الهندســة المعــماريـــة والتعمــير ل التاريخ هو 1, 28, 2023. استـــمر قبليــن متــتاليين بمــكتـبة الــمعـهد.
أشـرف على افــتتاح استهداف الدكتور آيت ســعدي محمد حـــسين نائب مدير الجامــعة المكلــف بالـتنمية والإشــراف ومــمثلا لمديــر الجعمــة الذي رحب في كلمــته بالحضــور الكرام وأعــطى خلالــها نبذة ن التــراث التــاريخي الــذي تسـخر بــه الجــزائــر.
وتـجدر يسـلط الضـوء على التعريف بهذا التــراث المبنــي، ميزاتــه وفــعاليـته والـدور الــذي يجــب أن ي مخــتلف الفــاعليــن المــختصــين(مهندســين مــعمارييـن، الــفعالة دفع بــهذا المجــال نــحو الأفــضل من أجل الحــفاظ من جهة ومـ ن جهة أخـــرى استعمـــاله في جــذب الــسياحــــة.
وفـــي مـديــرة دائمة المعــهد الدكتــورة مــحنــ دا عـبد الرحــيم نعيــة أنــه من خــلال هذه المناســبة يمكن الخـ ـروج بـاستـراتيجــية وورقــة طـــريق لإســـتغــلال تراثــنا المــ ادي غــني والمتشعب في التـنمية المـحلية والوطنية، إضافة إلى الحـذا فاظ كمــصدر الثورة وهــمن خــلال المعــرفة العــلمية له ذا الـتراث وذلــك باستــعمال مخــتلف السهلة والرقمـنة المتاحة. 
المناســبة شهدت حضور الساــاتذة صباحــثين من مخــتلفمــعات وال معــاحد الوطنــنية، طلــبة الدكتــوراه، نخــبة من أســاتـذة المعــ هد وجــمع من الــطلبة وو رأســهم أعــضاء النــادي العلمــي إبـــ داع، بالإضـافة إلى حضـــور للصــحافة المكــتوبة، المســموعة والمــرئــــية.