هدف التشكيل
فرص عمل
إذا تم تقديم العديد من الماجستير أو دعمهم بالفعل على مستوى المؤسسة (حتى فريق التدريب أو فرق التدريب الأخرى) ، وضح في الرسم البياني التالي ، موقع هذا المشروع بالنسبة للطرق الأخرى.
مواصفات الطيران ، تخصص متعدد التخصصات. هناك جزء خاص ببناء الطائرات (ميكانيكا الطائرات: الدفع ؛ هيكل الطائرة: الديناميكا الهوائية MDF ، المواد وإلكترونيات الطيران: إلكترونيات الطائرات. الجزء الثاني وهو الملاحة الجوية ((التركيبات ، العمليات الجوية ، استغلال الطيران). المرخص لهم بدفع الطائرات ، بعد أن اكتسبوا المعرفة الأساسية الكافية في ميكانيكا الموائع ، والديناميكا الهوائية ، والدفع الحراري ، ولا يمكن لهذه الخصوصية لهذا المعلم أن يكون لها قاعدة مشتركة مع أساتذة آخرين على مستوى معهد الطيران ودراسات الفضاء. قد تكون وحدات مشتركة مع أساتذة معينين في قسم إنشاءات الطيران (ماجستير في الدفع والماجستير في هياكل الطيران).
يمكن للطلاب المتخرجين من هذا الماجستير التقدم لوظائف الهندسة في الشركات أو التحرك نحو التدريس والبحث العلمي و التكنولوجية.
حيث يمكنهم مواصلة دراستهم لإعداد درجة الدكتوراه في الاتصالات ، التدريب الحالي في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونيات.
- اكتساب وإتقان الأساليب المختلفة لتقنيات الأقمار الصناعية والفضاء في مجال هياكل الدفع
- التمكن من النظريات المختلفة المتعلقة بأنظمة السوائل المختلفة ، ونوع الدفع الفضائي ، وتصميم هياكل الدفع الفضائية.
في نهاية هذا التدريب ، سيكون للطالب قيادة ممتازة للدفع الفضائي ، مما سيسمح له بالاندماج بسهولة في نشاط احترافي ؛ وبالتالي إمكانية استمرار البحث الأكاديمي في درجة الدكتوراه.
الاختبار 3
برنامج ماجستير هيكل الطائرات
السنة الأولى
الفصل 1
وحدة التعليم | VHS | VH الأسبوعي | معامل | ائتمانات | طريقة التقييم | ||||
14-16 أسبوعًا | C | TD | TP | آخر | تابع | Examen | |||
الاتحاد الأوروبي الأساسي 1.1.1 | |||||||||
UEF 1.1.1 (م) | |||||||||
ميكانيكا الموائع المتقدمة 1 (MDFA1) | 45 ساعة | 1h30 | 1h30 | 1h | 2 | 4 | continu | Examen | |
الرياضيات التطبيقية | 45 ساعة | 1h30 | 1h30 | 1h | 2 | 4 | تابع | Examen | |
الوحدات الأساسية 1.1.2 | |||||||||
UEF1.1.1 (ف) | |||||||||
الديناميكا الهوائية النظرية | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 1h | 2 | 4 | تابع | Examen | |
النقل الحراري | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 1h | 2 | 4 | تابع | Examen | |
الوحدات الأساسية 1.1.3 | |||||||||
UEF 1.1.3 (م) | |||||||||
ميكانيكا الاستمرارية 1 | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 1h | 2 | 4 | تابع | Examen | |
تحليل الهيكل 1 | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 1h | 2 | 4 | تابع | Examen | |
منهجية الاتحاد الأوروبي 1.1 | |||||||||
EMU1.1 (P) | |||||||||
ميكانيكا الموائع العمل العملي | 22h30 | 1h30 | 0h30 | 1 | 2 | Examen | |||
السائل الحسابي ديناميات (CFD1) / مقدمة لـ ANSYS |
22h30 | 1h30 | 0h30 | 1 | 2 | Examen | |||
المستعرض UE 1.1 | |||||||||
UET1.1 (ف) | |||||||||
تقنية النانو | 22h30 | 1h30 | 0 : 30 | 1 | 1 | Examen | |||
الديناميكا الحرارية | 22h30 | 1h30 | 0h30 | 1 | 1 | Examen | |||
مجموع الفصل 1 | 360 ساعة | 180 ساعة | 135H | 45 ساعة | 120 ساعة | 16 | 30 |
الفصل 2
وحدة التعليم | VHS | VH الأسبوعي | معامل | ائتمانات | طريقة التقييم | ||||
14-16 أسبوعًا | C | TD | TP | آخر | تابع | Examen | |||
الوحدات الأساسية 21 | |||||||||
UEF21 (P) | |||||||||
الحركة الجوية II | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
أتفم الثاني | 45h00 | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
الاتصالات السلكية واللاسلكية أنا | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
الوحدات الأساسية 22 | |||||||||
UEF22(P) | |||||||||
الفانوس الأول | 22h00 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
الرادار الثاني | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
الملاحة الراديوية II | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
الأرصاد الجوية | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
منهجية الاتحاد الأوروبي 21 | |||||||||
EMU21(P) | |||||||||
TP بانوبس أنا | 37h30 | 2h30 | 1 | 3 | تابع | Examen | |||
العمل العملي الحركة الجوية II. | 45h00 | 3h00 | 2 | 4 | تابع | Examen | |||
عن بعد | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
اكتشاف وحدة التدريس 21 | |||||||||
UED21 (ف) | |||||||||
الضوضاء والبيئة | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
اقتصاديات الحركة الجوية | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
وحدة التدريس المستعرضة | |||||||||
UET21(P) | |||||||||
اللغة الإنجليزية II | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
مجموع الفصل 2 | 375 مساء | 247h30 | 45 مساء | 82h30 | 16 | 30 |
2nd سنوات
الفصل 3
وحدة التعليم | VHS | VH الأسبوعي | معامل | ائتمانات | طريقة التقييم | ||||
14-16 أسبوعًا | C | TD | TP | آخر | تابع | Examen | |||
الوحدات الأساسية 31 | |||||||||
UEF31 | |||||||||
بانوبس II | 45 مساء | 1h30 | 1h30 | 2 | 4 | تابع | Examen | ||
أمن النقل | 45 مساء | 3h00 | 2 | 4 | Examen | ||||
الاتصالات السلكية واللاسلكية II | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
الوحدات الأساسية 32 | |||||||||
UEF32 | |||||||||
شهادة الطائرات | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
التحقيقات في الحوادث | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
البحث و الإنقاذ | 45h00 | 3h00 | 2 | 4 | Examen | ||||
منهجية الاتحاد الأوروبي 31 | |||||||||
EMU21(P) | |||||||||
مكتب دراسات | 22h30 | 2h30 | 1 | 3 | تابع | Examen | |||
بانوبس II | 45h00 | 3h00 | 2 | 4 | تابع | Examen | |||
إدارة المطار | 22h30 | 1h30 | 1 | 2 | Examen | ||||
اكتشاف وحدة التدريس 31 | |||||||||
UED31 (ف) | |||||||||
إدارة الأعمال | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
عوامل بشرية | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
وحدة التدريس المستعرضة | |||||||||
UET31(P) | |||||||||
إدارة الأمن | 22h30 | 1h30 | 1 | 1 | Examen | ||||
مجموع الفصل 3 | 375 مساء | 270 مساء | 22h30 | 82h30 | 16 | 30 |
الفصل 4
تدريب في شركة مصدق عليه بأطروحة ودفاع
VHS | معامل | ائتمانات | |
عمل خاص | 100 | 9 | 18 |
تدريب الشركة | 150 | 5 | 9 |
الندوات | 50 | 1 | 3 |
أخرى (شرح ، قائمة ،) | 0 | 0 | 0 |
مجموع الفصل الدراسي 4 | 300 | 15 | 30 |